free hit counter javascript الجمعية التونسيّة للأولياء والتلاميذ تحمّل الدولة مسؤوليّة أزمة التعليم.. وتدعو إلى عودة المفاوضات مع نقابة الثانوي – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الوطنية / الجمعية التونسيّة للأولياء والتلاميذ تحمّل الدولة مسؤوليّة أزمة التعليم.. وتدعو إلى عودة المفاوضات مع نقابة الثانوي

الجمعية التونسيّة للأولياء والتلاميذ تحمّل الدولة مسؤوليّة أزمة التعليم.. وتدعو إلى عودة المفاوضات مع نقابة الثانوي

دعت الجمعية التونسيّة للأولياء والتلاميذ إلى استعجال العودة إلى الحوار بين وزارة التربية والجامعة العامّة للتعليم الثانوي خلال ما تبقّى من زمن العطلة المدرسيّة وإيجاد حلّ جذري ونهائي لأزمة التعليم الثانوي حتى يتسنّى التهيّؤ من النواحي التتنظيمية والتقنية والمادّية لمواصلة بقيّة السنة الدراسية على أسس توافقية ومستقرّة.
وأكّدت الجمعية في بيان أصدرته أمس الإثنين، أنّ غياب حلّ لهذه الأزمة أو تأخيره سيكون له عواقب وخيمة على مستقبل الناشئة والعائلة التونسية والمصلحة الوطنية مبيّنة أنّ هذا الحلّ يبقى ضروريا وفي المتناول شريطة تعهّد الأطراف المعنية سياسيّا ومهنيّا وأخلاقيّا بإبعاد المدرسة التونسية والتلاميذ عن الرهانات المستقبلية مهما كانت أسبابها وغاياتها.
كما أبرزت ضرورة تعهّد مختلف الأطراف المتدخّلة بإنقاذ المنظومة الوطنية للتربية والتعليم من الوضعية الخطيرة التي هي عليها اليوم من خلال وضع مخطّط عملي بتحدّيات طموحة وأهداف واضحة ومرحلية إنجاز مدروسة ومسؤوليات صريحة وتوفير كلّ الإمكانيات الضرورية.
وحمّلت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، الدولة ممثّلة في سلطاتها ومؤسّساتها وقوانينها، مسؤولية ضمان تواصل أداء المدارس واستقرارها لافتة إلى أنّ الحالة التي تعيشها الإعداديات والمعاهد التونسية، اليوم، تتسبّب في أضرار جسيمة خاصّة على مستوى اكتساب المعارف ومن النواحي المعنوية والمادية.

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

3 ملايين ونصف من العائلات سيشملها إنخفاض فواتير الكهرباء

أعلنت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة أنّه في إطار تكريس مبدأ العدالة الاجتماعية وترشيد استهلاك …