free hit counter javascript الطرابلسي : نسعى لتطوير خدمات “الكنام” وهذا موعد انطلاق العمل ببطاقة “لاباس” – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الاجتماعية / الطرابلسي : نسعى لتطوير خدمات “الكنام” وهذا موعد انطلاق العمل ببطاقة “لاباس”

الطرابلسي : نسعى لتطوير خدمات “الكنام” وهذا موعد انطلاق العمل ببطاقة “لاباس”

يؤدّي وزير الشّؤون الاجتماعية محمّد الطرابلسي اليوم الجمعة زيارة عمل إلى ولاية صفاقس وقد تولّى هذا الصّباح تدشين المقرّ الجديد للصّندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الاجتماعية الكائن بطريق منزل شاكر.

بهذه المناسبة أكّد الطرابلسي أنّ وزارته ساعية لمزيد تطوير خدمات الصّندوق الوطني للتّأمين على المرض (الكنام) والصّناديق الاجتماعية لوضع حدّ للاكتظاظ الكبير بمراكز هذه الصّناديق وتكدّس الملفّات لديها وتأخّر البتّ فيها. وفي هذا الإطار قال وزير الشّؤون الاجتماعية إنّ رقمنة الخدمات في الوزارة سهّل عملية إعداد ملفّات المقبلين على التّقاعد وتحيين الخدمات والقيام بها في الإبّان.

من جهة أخرى أكّد الطرابلسي أنّ “الكنام” سينطلق في العمل الفعلي بالبطاقة الالكترونية الجديدة “لا باس” في شهر نوفمبر القادم وهو ما سيضفي المزيد من الحوكمة والشّفافية على الخدمات. كما أشار الوزير إلى أنّه سيتمّ تزويد المستشفيات والمصحّات والأطبّاء والصّيادلة وغيرهم من مسدي الخدمات الصحّية بالأجهزة الضّرورية لاستخدام البطاقة الالكترونية الجديدة “لا باس” – الشّيء الذي سيمكّن المضمون الاجتماعي من اقتناء الدّواء والتّمتّع بجميع الخدمات التي يقدّمها الصّندوق الوطني للتّأمين على المرض دون تكبّد مشاقّ التّنقّل وتقديم الوثائق الورقية بالإضافة إلى تمكين المنخرط في خدمات “الكنام” من الاطّلاع على سقف العلاج السّنوي الخاصّ به.

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة التربية وهيئة مكافحة الفساد

أعلنت وزارة التربية عن إمضائها، اليوم الإثنين 24 جوان 2019 على هامش افتتاح الندوة الوطنية …