free hit counter javascript بسبب اتّفاق 8 ماي.. نقابة الأساسي تقاطع جلسة المفاوضات مع وزارة التربية وتهدّد بالتصعيد.. التفاصيل – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الوطنية / بسبب اتّفاق 8 ماي.. نقابة الأساسي تقاطع جلسة المفاوضات مع وزارة التربية وتهدّد بالتصعيد.. التفاصيل

بسبب اتّفاق 8 ماي.. نقابة الأساسي تقاطع جلسة المفاوضات مع وزارة التربية وتهدّد بالتصعيد.. التفاصيل

قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامّة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، اليوم الخميس 27 ديسمبر 2018، إنّ جلسة لجنة متابعة الاتّفاقات التي جمعت، أمس، وفدا عن النقابة بممثّلين عن وزارة التربية “كانت فاشلة بأتمّ معنى الكلمة.. ولم يقدّم خلالها ممثّلو الوزارة أيّة إجابة عن المشاكل العالقة والمتعلّقة بتفعيل اتّفاق 8 ماي وقاطعها الوفد النقابي”.
وأضاف الشابي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أنّ سلسلة من الجلسات المشتركة المبرمجة مع وزارة التربية ستنعقد في الأيّام القادمة لمتابعة كافّة النقاط المضمّنة باللائحة المهنية لكن “البوادر ليست إيجابية وإذا استمرّت الوزارة في التعاطي بهذه الطريقة لن نتوصّل إلى حلول”، وفق تعبيره.
واعتبر الكاتب العامّ المساعد للجامعة العامّة للتعليم الأساسي أنّ “الوزارة تتلكّأ في الإيفاء بتعهّداتها وفي تطبيق جملة الاتّفاقات الممضاة مع الطرف النقابي” داعيا إياها إلى “التحرّك قبل فوات الأوان والعودة إلى التفاوض الجدّي حول مطالب قطاع التعليم الأساسي حتى لا يضطرّ إلى المضيّ في تحرّكات تصعيدية”، مشدّدا على أنّ الأمر الحكومي عدد 1046 المتعلّق بالنواب يعتبر مهمّا لكن الأهم هو تنزيل الأمر المتعلّق بانتدابهم في الرائد الرسمي حتّى يطمئنّوا على مستقبلهم.
كما أكّد الشابّي إمكانيّة عقد هيئة إداريّة قريبا لدراسة الأشكال التصعيديّة الممكنة للضغط على سلطة الإشراف حتى تستجيب لمطالب القطاع.

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة التربية وهيئة مكافحة الفساد

أعلنت وزارة التربية عن إمضائها، اليوم الإثنين 24 جوان 2019 على هامش افتتاح الندوة الوطنية …