free hit counter javascript حركة النهضة تدعو إلى حوار وطني اقتصادي واجتماعي – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / السياسية / حركة النهضة تدعو إلى حوار وطني اقتصادي واجتماعي

حركة النهضة تدعو إلى حوار وطني اقتصادي واجتماعي

أصدرت حركة النهضة مساء اليوم الأحد 13 جانفي 2019 بيانا بمناسبة إحياء تونس الذكرى الثامنة للثورة الموافقة ل14 جانفي دعت فيه إلى حوار وطني اقتصادي واجتماعي شامل يجمع كل القوى الوطنية، السياسية منها والإجتماعية لمعالجة الصعوبات والمشاكل الإقتصادية وتوفير المُناخ الملائم لتحقيق الانتقال التنموي الإقتصادي والإجتماعي.
وشدّدت النهضة في بيانها على الحاجة الملحّة للتوصّل إلى التهدئة الإجتماعية وإيجاد حلول توافقية بين الحكومة واتحاد الشغل، تلبِّي المطالب الشرعية للشغّالين وتُراعي إمكانيات الدولة وصعوباتها المالية وتدرأ احتمالات الصراع والتصادم.
وطالب البيان الحكومة ببذل كل الجهود الممكنة من أجل منع تأزم الوضع الإجتماعي عبر تحسين القدرة الشرائية للمواطنين ومقاومة التهريب وغلاء الأسعار والإحتكار.
وثمن الحزب دور رئيس الجمهورية في سعيه لتجنّب استفحال الأزمة الإجتماعية عبر تقريب وجهات النظر بين الفرقاء، ونوهت بتأكيده على انجاز الاستحقاقات الإنتخابية في آجالها الدستورية.
ودعت الحركة كل الأطراف السياسية إلى التسريع بإنجاز التوافقات الضرورية لاستكمال إرساء الهيئات الدستورية وفِي مقدّمتها المحكمة الدستورية والهيئة المستقلّة للانتخابات.
كما ثمنت دور هيئة الحقيقة والكرامة ودعت إلى استكمال مسار العدالة الانتقالية.
وأدانت حركة النهضة الحملات الإعلامية المضلّلة، والمنافسة الانتخابية غير الشريفة والقائمة على الكذب والتشويه وابتزاز القضاء والضغط عليه، أكدت الحاجة للارتقاء بالمشهد السياسي والإعلامي بما يدعم ثقة الشعب في دولته ومؤسساته وبما يجدّد ثقته في النخب السياسية ويدفع التونسيين إلى الإقبال على العناية بالشأن العام والمشاركة في الانتخابات.

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

وزير التربية يستقبل المعلّم الذي كان ضحية اعتداء عنصري بمدرسة بصفاقس

استقبل وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الاثنين 21 جانفي 2019 بمقر الوزارة المربّي أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: محتوى محمي