free hit counter javascript حسين المرزوقي: سنقاطع الدروس إلى آخر السنة الدراسيّة إن اقتضى الأمر.. وهناك مساعٍ لتحويل الوزارة إلى “شركة مناولة” – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الوطنية / حسين المرزوقي: سنقاطع الدروس إلى آخر السنة الدراسيّة إن اقتضى الأمر.. وهناك مساعٍ لتحويل الوزارة إلى “شركة مناولة”

حسين المرزوقي: سنقاطع الدروس إلى آخر السنة الدراسيّة إن اقتضى الأمر.. وهناك مساعٍ لتحويل الوزارة إلى “شركة مناولة”

أفاد المنسّق الوطني للمعلّمين النواب حسين المرزوقي في تصريح لـ”أخبار 24 ساعة”، اليوم السبت 29 ديسمبر 2018، أنّهم قرّروا مقاطعة الدروس مباشرة إثر العطلة والاعتصام داخل المندوبيات الجهويّة للتربية إلى حين الاستجابة إلى مطلبهم الأساسيّ بتنزيل الأمر الخاصّ بانتدابهم بالرائد الرسمي.
وأضاف المرزوقي أنّ قرار التصعيد جاء على خلفيّة عدم إيفاء وزارة التربية بتعهّداتها بخصوص نشر أمر الانتداب بالرائد الرسمي بل حاولت الالتفاف على اتّفاق 8 ماي 2018 عبر تنزيل الأمر 1046 الذي يقضي بإمضاء عقود محدّدة الآجال مع النواب وهو ما اعتبره محدّثنا تراجعا من قبل الوزارة وتنصّلا من الاتّفاقيات الممضاة مع الطرف الاجتماعي، مبيّنا أنّ هناك مساعٍ لتحويل الوزارة إلى “شركة مناولة”، وفق تعبيره.
وشدّد المنسّق الوطني للمعلّمين النواب على أنّ جميع النواب البالغ عددهم حوالي 8 آلاف نائب سيدخلون في اعتصامات مفتوحة بكافّة المندوبيات الجهويّة للتربية انطلاقا من يوم الأربعاء القادم وإلى غاية نهاية السنة الدراسيّة إن اقتضى الأمر، مؤكّدا أنّهم لن يتراجعوا هذه المرّة مثلما حصل في المرّات السابقة ما لم يتمّ تنزيل الأمر بالرائد الرسمي.

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة التربية وهيئة مكافحة الفساد

أعلنت وزارة التربية عن إمضائها، اليوم الإثنين 24 جوان 2019 على هامش افتتاح الندوة الوطنية …