free hit counter javascript دائرة المحاسبات: عرباسات لم تدفع لتونس ديونا متخلدة بذمتها تقارب الـ14 مليار – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الوطنية / دائرة المحاسبات: عرباسات لم تدفع لتونس ديونا متخلدة بذمتها تقارب الـ14 مليار

دائرة المحاسبات: عرباسات لم تدفع لتونس ديونا متخلدة بذمتها تقارب الـ14 مليار

كشفت دائرة المحاسبات، أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية، “عربسات”، لم تدفع لتونس معاليم مستوجبة ما بين 2003 و2017، تناهز قيمتها 14 مليون دينار على شكل معاليم اسناد الترددات الراديوية ولوحت، في المقابل، باللجوء الى غلق محطتها بتونس.
وأضافت الدائرة، في تقريرها السنوي لسنة 2018 الذي نشر، مؤخرا، ان الوكالة الوطنية للترددات اسندت لشركة “عربسات” منذ سنة 2003 ثلاث موافقات للخدمة الارضية عبر الاقمار الاصطناعية “ساتيلايت”، غير أن عربسات طالبت إعفاءها من هذه المعاليم بموجب الاتفاقية مع الدولة التونسية التي تعود الى سنة 1986 والتي تنص على اعفاء “عربسات” من كافة الضرائب ما عدا خدمات المرافق العامة.
ولاحظت الوكالة الوطنية للترددات، في توضيحات قدمتها بناء على طلب دائرة المحاسبات، ” انها اثارت ملف الديون مع “عربسات” من جديد خلال اعمال جمعيتها العمومية لسنتي 2017 و 2018. وقد قدمت الاخيرة عرضا لتسوية الوضعية احالته الوكالة الى الخارجية التونسية لطلب المشورة لكي لا ياخذ الملف ابعادا اخرى”.
وأشارت دائرة المحاسبات في تقريرها، أنه بعد 14 سنة من بداية استغلال الترددات، لم يتم الحسم في هذا الخلاف، بالرّغم من قيام وزارة الخارجية التونسية بإحالة ملف الديون على أنظار الجمعية العام لمؤسسة “عربسات” سنة 2010، للبت فيه.
وات

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

الإدارة العامّة للديوانة تُعلن التخفيض في الخطايا الديوانيّة.. وهذه الشروط

أعلنت الإدارة العامّة للديوانة التخفيض في الخطايا الديوانية موضوع محاضر ديوانية أو موضوع أحكام قضائيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: محتوى محمي