free hit counter javascript رسمي : الترجي يضمن المشاركة في مونديال الأندية 2021 – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الرياضية / رسمي : الترجي يضمن المشاركة في مونديال الأندية 2021

رسمي : الترجي يضمن المشاركة في مونديال الأندية 2021

ضمن الترجي الرياضي التونسي في كأس العالم الأندية في نسختها الجديدة بداية من العام 2021. بعدما عمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، إلى إدخال تعديلات على نظام المسابقة المذكورة، إذ رفع عدد الفرق المشاركة فيها من 8 إلى 24، على أن تقام كل أربع سنوات.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، قد كشف في وقت سابق، أنه مقترحه بتغيير نظام مونديال الأندية، قد حظي  بمواقفة أعضاء مجلس “كونغرس” الفيفا” على تغيير نظام بطولة كأس العالم للأندية.

وبحسب شبكة “globoesporte” البرازيلية، فإن النظام الجديد لمونديال الأندية سيكون في عام 2021، إذ ستكون البطولة الجديدة من 24 فريقًا، حيث يشارك ثمانية أندية من أوروبا  3 من أمريكا الجنوبية والشمالية و3 من كونكاكاف، و3 أندية من إفريقيا، ومثلهم من آسيا، ونادٍ من أوقيانوسيا، وستقام البطولة بنظام المجموعات.

وبحسب تقرير الشبكة المذكورة، فإن  الترجي ضمن مشاركته في مونديال الأندية في نسختها الجديدة،  بصفته الفائز بالنسخة الأخيرة،  فضلا أن القارة الإفريقية، ستشارك ب 3 أندية، وستكون المتوجة بالثلاث نسخ الأخيرة من رابطة الأبطال بداية من 2021، ما يعني أن الترجي الفائز بآخر نسخة ضمن التأهل، وسيكون الوداد المرشح الثاني بصفته مؤهلا إلى نهائي نسخة 2018 / 2019، إضافة إلى الفائز بنسخة 2019/2020.

وأوضح المصدر ذاته  أنّ البطولة في نسختها الجديدة ستقام بين جوان وجويلية، في دولة سيتم الإعلان عنها لاحقًا، ومن المتحمل أنّ يتم إلغاء كأس العالم للقارات.

يُذكر أنّ كأس العالم للأندية سيظل بنظامه القديم (مشاركة 7 أندية) في النسختين المقبلتين هذا العام 2019 وفي عام 2020.

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

كان 2019: التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي أمام أنغولا

يواجه المنتخب الوطني التونسي غدا الإثنين 24 جوان 2019 المنتخب الأنغولي في أوّل مباراة ضمن منافسات المجموعة الخامسة لكأس …