free hit counter javascript لمدة ثلاثة أيام: أعوان مراكز “الكنام ” بصفاقس في إضراب – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الاجتماعية / لمدة ثلاثة أيام: أعوان مراكز “الكنام ” بصفاقس في إضراب

لمدة ثلاثة أيام: أعوان مراكز “الكنام ” بصفاقس في إضراب

دخل أعوان مراكز الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” بصفاقس في إضراب بداية من اليوم الثلاثاء وعلى امتداد ثلاثة أيام، مما أدى إلى شلل تام بهذا المرفق العام الذي يسدي خدمات حيوية لفائدة المواطنين، وذلك على خلفية خلافات مع سلطة الإشراف بشأن مطالب تتعلق بظروف العمل وأخرى مهنية نقابية.  

وتتمثل مطالب الأعوان المضربين، بحسب ما بينه كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان الصندوق الوطني للتأمين على المرض دوسر الجلولي في تحسين ظروف العمل وانتداب الأعوان للتقليص من معضلة الاكتضاض وتفعيل الهيكلة التنظيمية للكنام.

كما شدد كاتب عام النقابة الأساسية على أهمية مطلب تفعيل قرارات إحداث الأقاليم الإدارية الذي يعد من الإجراءات الجديدة الرامية الى الحد من مركزية الخدمات وتقريبها للمضمونين الاجتماعيين، واعتبر أن جهة صفاقس في أمس الحاجة لهذا الهيكل، مشيرا الى أن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية أحدث إقليما إداريا تجسيما لهذا التوجه، رغم أنه يعرف حجم عمل أقل بكثير من الكنام، وفق قوله.

يذكر أن ولاية صفاقس تعد 10 مراكز ومكاتب للصندوق الوطني للتأمين على المرض بكل من صفاقس المدينة وتنيور وحي الحبيب وساقية الداير وساقية الزيت وقرمدة وجبنيانة والمحرس وقرقنة وبئر علي بن خليفة.

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

حاجب العيون: القبض على شاب ملثم و يضع على بطنــه وسادة داخل مركز البريد

تمكن ليلة أمس مع الساعة الثانية صباحا أعوان مركز الشرطة بمعتمدية حاجب العيون من ولاية …