free hit counter javascript من بينها تفكّك حركة النهضة.. أربعة سيناريوهات قد تقلب الوضع السياسي في تونس – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / السياسية / من بينها تفكّك حركة النهضة.. أربعة سيناريوهات قد تقلب الوضع السياسي في تونس

من بينها تفكّك حركة النهضة.. أربعة سيناريوهات قد تقلب الوضع السياسي في تونس

أمام التجاذبات السياسيّة واقتراب موعد الانتخابات التشريعيّة والرئاسيّة توجد عدّة سيناريوهات قد تقلب كلّ المعطيات بالساحة السياسيّة.
وفي هذا الإطار أفادت صحيفة “المجهر” في عددها الصادر اليوم الجمعة 11 جانفي 2019، أنّ من بين السيناريوهات المطروحة إمكانية تأجيل الانتخابات إلى سنة 2021 وذلك لأنّه لم يتمّ
إلى الآن تنفيذ الكثير من مقتضيات الدستور بما في ذلك تركيز عديد الهيئات والمؤسّسات إلى جانب عدم اكتمال تركيبة الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات.
وأضافت الصحيفة أنّ عن عودة الاتّصالات بين رئيس الجمهورية ورئيس حركة النهضة توحي بوجود سيناريوهان لا ثالث لهما: إمّا أن يتّفقا على إبقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد أو أن يتّفقا على إبعاده وقد يفضي السيناريو الثاني إلى الاتّفاق على حكومة مستقلّة غير معنيّة إلّا بالانتخابات.
وبيّنت أنّ هناك تصوّر بدأ يتبلور منذ فترة بخصوص عودة رئاسة البرلمان بعد الانتخابات القادمة إلى حركة النهضة ويبقى يوسف الشاهد على رأس الحكومة بينما تعود رئاسة الدولة إلى شخصية دستورية غير أنّ الأيّام الأخيرة سجّلت ترديد إسم الأمين العام للتجمّع محمد الغرياني.
أمّا السيناريو الأخير، فيتعلّق بإمكانيّة تفكّك حركة النهضة وإمكانيّة بعث حزب جديد من قبل بعض منخرطيها وأضافت أنّ من يفكّر في ذلك هو وزير كان قد غادر الحكومة.

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

رقم هاتف تمثيلية حزب تحيا تونس في إيطاليا هو نفسه رقم السفارة التونسية هناك: فتح تحقيق

طالب الناطق الرسمي باسم نقابة السلك الدبلوماسي فيصل النقازي، رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية ووزير الشؤون …