free hit counter javascript يهمّ المعلّمين النواب.. نقابة الأساسي توضّح بخصوص الأمر الحكومي المتعلّق بصيغة التعاقد – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الوطنية / يهمّ المعلّمين النواب.. نقابة الأساسي توضّح بخصوص الأمر الحكومي المتعلّق بصيغة التعاقد

يهمّ المعلّمين النواب.. نقابة الأساسي توضّح بخصوص الأمر الحكومي المتعلّق بصيغة التعاقد

أفادت الجامعة العامّة للتعليم الأساسي في بيان لها، أمس الثلاثاء 25 ديسمبر 2018، أنّ الأمر الحكومي عدد 1046 المؤرّخ في 18 ديسمبر 2018 المتعلّق بنظام التعاقد للتدريس في المؤسّسات التربويّة يعتبر تكريسا جديدا للنصّ القانوني ينطوي على قدر من التطوير.
وأضافت الجامعة أنّ ما تضمّنه الأمر الحكوميّ الجديد من تحسين للمنحة الشهريّة والتمتّع بالتغطية الاجتماعيّة ليس منّة من رئاسة الحكومة بل هو ثمرة نضالات المعلّمين النواب.
وجدّدت تأكيدها على أنّ ما يتمّ تداوله من حديث مفاده أنّ العاقد يلغي الانتداب لا أساس له من الصحّة، مشدّدة على أنّ النواب ستسوّى وضعياتهم بإدماجهم في القطاع بموجب اتّفاق 8 ماي 2018 وأنّ علاقتهم بالتعاقد علاقة عابرة تنتهي بحلول مواعيد تسوية الوضعيات طبقا للدفعات التي حدّدها اتّفاق 8 ماي.
يذكر أنّ الجامعة العامّة للتعليم الثانوي رفضت الأمر الحكومي المذكور ودعت الأساتذة النواب إلى الامتناع عن توقيع عقود معتبرة أنّها تعدّ ضربا للمدرسة العموميّة وآلية من آليات التشغيل الهشّ التي ستعتمدها الوزارة مستقبلا.

 

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

وزير التربية يستقبل المعلّم الذي كان ضحية اعتداء عنصري بمدرسة بصفاقس

استقبل وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الاثنين 21 جانفي 2019 بمقر الوزارة المربّي أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: محتوى محمي