free hit counter javascript يوسف الشاهد يشرف على مجلس الوزراء وهذه أهم القرارات التي تم اتخاذها – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الاجتماعية / يوسف الشاهد يشرف على مجلس الوزراء وهذه أهم القرارات التي تم اتخاذها

يوسف الشاهد يشرف على مجلس الوزراء وهذه أهم القرارات التي تم اتخاذها

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على اجتماع مجلس الوزراء الذي استعرض في مستهلّه بيانا حول تزويد الأسواق بالمنتوجات الضروريّة وتجاوز النقص الحاصل في بعض المواد الاستهلاكية مع مراعاة المقدرة الشرائيّة للمواطنين ومواصلة التحكّم في الأسعار وتشديد المراقبة على مسالك التوزيع، وتابع المجلس آخر الاستعدادات للموسم الفلاحي القادم.
كما تمّ استعراض تطورات جريمة قتل المواطن الإيفواري فاليكو كوليبالي في تونس وأبدى مجلس الوزراء تضامن الحكومة التونسية الكامل مع أسرة الفقيد وكل الطلبة الأجانب والمقيمين على اختلاف جنسياتهم والتزام الدولة بكشف ملابسات هذه الجريمة وتقديم الجناة إلى العدالة.
وأبدى المجلس تعاطفه مع أسرة الفقيد عبد الرزاق الزرقي مؤكّدا التزام الجهات الأمنية بكشف الملابسات التي أحاطت بالحادثة الأليمة. وتابع مجلس الوزراء الوضع العام بالبلاد، مؤكدا على احترام حقّ التظاهر السلمي طالما تم في إطار القانون.
وصادق مجلس الوزراء على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للمساهمة في تمول مشروع “تهيئة المسالك الريفية بالجمهورية التونسية”.
كما صادق على ستة مشاريع أوامر حكومية:
• مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح وإتمام الأمر عدد 246 لسنة 2007 المؤرخ في 15 أوت 2007 والمتعلق بتنظيم هياكل قوات الأمن الداخلي بوزارة الداخلية والتنمية المحلية (إحداث وحدة جوية للحرس الوطني).
• مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط تركيبة وطرق عمل اللجنة المكلفة بإبداء الرأي المطابق بخصوص الموافقة على إجراءات التسوية الخاصة بديون الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية.
• مشروع أمر حكومي يتعلق بإعادة تنظيم الإدارة العامة للأداءات فيما يتعلق بضبط مجال تدخل إدارة المؤسسات المتوسطة بالإدارة العامة للأداءات.
• مشروع أمر حكومي يتعلق بالمصادقة على التقارير الاختتامية للجنة استقصاء وتحديد الأراضي التابعة لملك الدولة الخاص بولاية بنزرت (معتمديتا بنزرت الجنوبية ومنزل جميل).
• مشروع أمر حكومي يتعلق بإتمام الأمر عدد 2369 لسنة 2012 المؤرخ في 16 أكتوبر 2012 والمتعلق بضبط برامج الصندوق الوطني للتشغيل وشروط وصيغ الانتفاع بها.
• مشروع أمر حكومي يتعلق بإلحاق هياكل برئاسة الحكومة.
تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

سوسة/ حجز خراطيش نارية على متن باخرة مالطية

تمكّنت دورية تابعة للديوانة البحرية بسوسة يوم امس الجمعة ، من ضبط اكثر من 1000 …