free hit counter javascript يحدث في تونس /800 شخص فقط يستحقون منحة 200 دينار من جملة مليون و200الف سجلوا لدى العمد – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الاجتماعية / يحدث في تونس /800 شخص فقط يستحقون منحة 200 دينار من جملة مليون و200الف سجلوا لدى العمد

يحدث في تونس /800 شخص فقط يستحقون منحة 200 دينار من جملة مليون و200الف سجلوا لدى العمد

بلغ عدد الأشخاص الذين تقدموا بمطالب إلى المعتمديات من أجل الحصول على مساعدات اجتماعية ظرفية مخصصة للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد، قرابة مليون و200 ألف شخص، حسب وزير الشؤون الاجتماعية محمد الحبيب كشو.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، إنه بعد إجراء التقاطعات من خلال قاعدة البيانات لعينة تتكون من 3 آلاف شخص من جملة مليون و200 الف شخص تقدموا بمطالب للحصول على المساعدات الظرفية تبين أن 800 شخص فقط يستحقون تلك المساعدات.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستعقد خلال الأيام القادمة ندوة صحفية للإعلان عن عدد المنتفعين الحقيقيين بهذه المساعدات الظرفية، مؤكدا في تصريح اعلامي أن فترة القيام بالتقاطعات اللازمة من خلال قاعدة بيانات عدة وزارات لن تتجاوز مدة أسبوع واحد.

وستقوم وزارة الشؤون الاجتماعية بداية من يوم 27 أفريل الجاري بعملية التقاطعات من خلال قاعدة بيانات موحدة بين عديد الوزارات لقائمة الأشخاص المقبولين من طرف لجنة تم تشكيلها في المعتمديات لتمكينهم من المساعدات الاجتماعية الظرفية، وفق منشور وزاري مشترك لوزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الشؤون المحلية.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية طلبت من الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم من المعوزين ولا تشملهم برامج المساعدات الموجهة للعائلات المعوزة ملء استمارة في المعتمديات في أجل أقصاه 15 أفريل الجاري، قبل الشروع في عملية الفرز والتثبت في وضعياتهم لتمكين المستحقين الفعليين من مساعدات ظرفية بقيمة 200 دينار

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

وفاة فتاة الـ19 سنة بالمهدية بفيروس كورونا لم تظهر عليها أعراض

مدير الصحة الوقائية بالمهدية، سمير لحول ، في تصريح لراديو ماد اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر، …

error: محتوى محمي