free hit counter javascript البوندسليغا تطلق صافرة عودة البطولات الكبرى تحت أنظار العالم – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الرياضية / البوندسليغا تطلق صافرة عودة البطولات الكبرى تحت أنظار العالم

البوندسليغا تطلق صافرة عودة البطولات الكبرى تحت أنظار العالم

يُطلق الدوري الألماني لكرة القدم اليوم السبت 16 ماي 2020 صافرة عودة البطولات الكبرى بعد شهرين من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، في خطوة ينتظرها مشجعون تواقون للعبة وإن بعيدا من المدرجات، وبطولات أخرى تبحث عن الاكتساب من التجربة الألمانية لرسم خريطتها للعودة.

 

وستكون البوندسليغا أول بطولة كبرى في أوروبا تستأنف منافساتها المعلقة منذ منتصف  مارس بسبب “كوفيد-19″، لكن أمام مدرجات دون جمهور، ووفق بروتوكول صحي صارم سيغيّر بشكل جذري المظاهر المحيطة باللعبة على المستطيل الأخضر، مثل منع المصافحات والاحتفالات بصيغتها المعهودة لدى تسجيل الأهداف.

 

ومنحت حكومة المستشارة أنغيلا ميركل ومسؤولو المقاطعات الألمانية الـ16، رابطة الدوري المحلي الاذن باستئناف مباريات الدرجتين الأولى والثانية لكن بشرط الالتزام بموجبات صحية قاسية تشمل مختلف جوانب حياة أفراد الأندية من التمارين الى المباريات وتصرفهم خارج الملعب.

 

وعند الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي (13:30 ت غ)، تنطلق خمس من المباريات الست المقررة اليوم، على أن يكون أبرزها “دربي الرور” بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه، والذي عادة ما كان من أكثر المباريات استقطابا للمشجعين خلال الموسم.

 

وعلى غير عادته، سيفتقد ملعب “سيغنال إيدونا بارك” التابع لدورتموند، صخب نحو 80 ألف مشجع كانت تغص بهم مدرجاته لاسيما “الجدار الأصفر” الجنوبي، خصوصا في مباراة من هذا النوع.

 

أما بطل المواسم السبعة الماضية بايرن ميونيخ، فيحل ضيفا على أونيون برلين في العاصمة الأجد.

 

ويعود الدوري من المرحلة السادسة والعشرين مع تصدر بايرن بفارق أربع نقاط عن دورتموند.

 

اجراءات صحية صارمة

ووضعت الرابطة بروتوكولا صحيا صارما من 50 صفحة، بهدف الحد قد الامكان من احتمال التقاط إصابات بـ”كوفيد-19″ في صفوف الأندية، ما قد يؤثر بشكل سلبي على رغبتها في إنهاء المراحل التسع المتبقية من منافسات الدرجة الأولى، بحلول نهاية جوان المقبل.

 

وأمضت الأندية الألمانية الأسبوع الذي يسبق عودة المنافسات، في معسكرات تدريبية مغلقة، بما يضمن بالتالي وضعها في عزل صحي عن محيطها وعائلات اللاعبين الذين سيخضعون، كما بقية أفراد الفرق، لفحوص دورية لكشف “كوفيد-19”.

 

ومن ضمن الاجراءات التي ستعتمد خلال المباريات، وصول كل فريق على متن أكثر من حافلة من أجل ضمان التباعد الاجتماعي بين أفراده على متن وسائل النقل.

 

وسيدخل اللاعبون الى أرض الملعب مع الحفاظ على التباعد أيضا، وطلب منهم عدم التعانق والاحتفال بصخب لدى تسجيل الأهداف. كما سيقوم كل الموجودين على مقاعد البدلاء، من مدربين وجهاز فني ولاعبين احتياطيين، بتغطية وجوههم بالكمامات الواقية.

 

وتم تقسيم الملاعب الى ثلاث مناطق منفصلة عن بعضها البعض، على ان يتواجد 100 شخص في كل منها كحد أقصى. وتم إلغاء المؤتمرات الصحافية التي يجريها مدرب كل فريق عادة بعد المباراة، والغاء المنطقة المختلطة للاعبين.

 

وفي إشارة الى النية الصارمة في تطبيق هذا البروتوكول الصحي، منعت رابطة الدوري مدربَين من التواجد مع فريقيهما خلال المباريات في عطلة نهاية الأسبوع، لمخالفتهما قواعد الحجر الصحي في الأيام الماضية.

 

(أ ف ب)

 

برنامج الجولة 26

السبت 16 ماي (14:30) 
بوروسيا دورتموند – شالكه … مباراة القمة

لايبزيغ – فرايبورغ

هوفنهايم – هرتا برلين

فورتونا دوسلدورف – بادربورن

أوغسبورغ – فولفسبورغ

(17:30) إينتراخت فرانكفورت – بوروسيا مونشنغلادباخ

الأحد 17 ماي 

كولن – ماينتس (14:30)
أونيون برلين – بايرن ميونيخ (17:00)

 

الإثنين 18 ماي

فيردر بريمن – باير ليفركوزن (19:30)

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

هل اصبحت مغادرة يوسف البلايلي اهلي جدة قريبة؟

نشرت مصادر صحفية سعودية أنباءً تفيد بأنان علاقة الجناح الجزائري يوسف البلايلي بفريقه أهلي جدة …

error: محتوى محمي