free hit counter javascript ملف شبهات تضارب المصالح: الطبيب يطلب جلسة سرية .. و اللجنة ترفض – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الوطنية / ملف شبهات تضارب المصالح: الطبيب يطلب جلسة سرية .. و اللجنة ترفض

ملف شبهات تضارب المصالح: الطبيب يطلب جلسة سرية .. و اللجنة ترفض

طلب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب من لجنة الإصلاح الإداري و الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام إقرار جلسة مغلقة لتقديم معطيات تشملها السرية، وفق القانون، متعلقة بملف شبهات تضارب المصالح المتصلة بالصفقات المبرمة بين الدولة التونسية و شركة يمتلك رئيس الحكومة جزء من رأس مالها.

و قال شوقي الطبيب في افتتاح الجلسة أنّ مضمون تصريح رئيس الحكومة الياس الفخفاخ بمصالحه و مكاسبه لم ينشر بعد على غرار التصريح بالمكاسب المتعلق برئيس الجمهورية و نواب البرلمان و الفئة المعنية بالتصريح من 1 الى 8، و ذلك بسبب إشكال قانوني  متعلق بعدم صدور الأمر المتعلق بنشر مضمون التصريح.

و أضاف أنّه اتهم باطلا من طرف مقربين من رئيس الحكومة على انه تمت استشارة الهيئة في ملف الفخفاخ لكن هذا غير صحيح، وفق قوله.

من جانبه، قال رئيس لجنة الإصلاح الإداري و الحوكمة الرشيدة و مكافحة الفساد بدر الدين القمودي إنّ النصاب القانوني لحضور النواب ضعيف و لا يسمح بالمرور للتصويت على سرية الجلسة المتعلقة بملف شبهات تضارب المصالح المتصلة بالصفقات المبرمة بين الدولة التونسية و الشركة التي يمتلك رئيس الحكومة جزء من رأس مالها، مضيفا أن  جلسات سابقة تم اقرار سريتها لكن المعطيات التي تم تقديمها فيها لا ترتقي السرية بل كانت معطيات متداولة في الاعلام.

و تم عرض مقترح سرية الاستماع على التصويت و تم رفضه ما أثار جدلا بين عضو اللجنة عن حركة الشعب هيكل المكي الذي اتهم اللجنة بأن عملها أصبح مسيسا و ستنتج تحقيقا غير متوازن و مسيس.

من جانبه عبّر اللومي عن قلب تونس عن رفضه اتهام اللجنة، موضّحا أنّ الأمر يتعلّق بملف أصبح قضية رأي عام و سانده في هذا الموقف، محمد العفاس.

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

عاجل: استرجاع ‘يوسف’ الرضيع المختطف

أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي، اليوم الأحد 05 جويلية 2020، في تدوينة نشرها عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: محتوى محمي