free hit counter javascript لمن تعلّقت بهم قضايا غش: بإمكانكم اجتياز امتحان الباكالوريا – أخبار 24 ساعة
الرئيسية / الوطنية / لمن تعلّقت بهم قضايا غش: بإمكانكم اجتياز امتحان الباكالوريا

لمن تعلّقت بهم قضايا غش: بإمكانكم اجتياز امتحان الباكالوريا

أعلن وزير التربية محمد الحامدي خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة الثلاثاء 7 جويلية 2020 عن إجراء جديد خاص بامتحان الباكالوريا و الذي يحجر على المرشحين اصطحاب أي جهاز الكتروني إلى مركز الامتحان.

و استثنى الوزير الآلة الحاسبة التي يجب أن تكون مؤشرة من قبل المعهد العمومي بالنسبة إلى تلاميذ المعادن العمومية و مركز الإختبارات الكتابية بالنسبة إلى تلاميذ المعاهد الخاصة و المرشحين بصفة فريدة. و اعتبر كل مخالفة لمقتضيات الفقرة الأولى من هذا الفصل محاولة غش .

و ذكر الوزير بالعقوبات في حالة الغش، و المتمثلة في إلغاء الامتحان و تحجير الترسيم في إمتحان الباكالوريا لمدة تتراوح بين 3 سنوات و 6 سنوات في حال تسجيل سوء السلوك و الرفت النهائي من جميع المؤسسات التعليمية العمومية.

كما أعلن الحامدي أن الوزارة قررت تمكين التلاميذ الذين لديهم  أحكاما من المحكمة تقضي بإيقاف تحجير اجتيازهم لامتحان الباكالوريا وستمكنهم من اجتياز الإمتحانات لهذه السنة لكن دون التفريط في حقها في مواصلة التقاضي حفاظا على هيبة وقيمة الامتحان الوطني.

يذكر أن عدد المرشحين لاجتياز إمتحان الباكالوريا هذه السنة يبلغ 133.449 تلميذا و أعلى نسبة هي في شعبة والاقتصاد والتصرف ب42.153 مترشحا تليها العلوم التجريبية ب28.830 مترشحا وفي المرتبة الثالثة الآداب ب25.901 مترشحا ثم العلوم التقنية ب18.879 مترشحا وعلوم الإعلامية ب6.685 مترشحا والرياضة ب1.317 مترشحا.

تعليق فايسبوك

شاهد أيضاً

جرجيس: إصابة أمني بكورونا..

سجّلت مدينة جرجيس إصابة جديدة بفيروس كورونا لإطار أمني بعد تواصله مع مهاجر غير نظامي، …

error: محتوى محمي