hit tracker مصر: آلاف المواطنين يتقدمون بطلبات للحصول على ثروة عادل إمام – أخبار 24 ساعة
الأحد, 15 يوليو, 2018
الرئيسية / الفنون / مصر: آلاف المواطنين يتقدمون بطلبات للحصول على ثروة عادل إمام

مصر: آلاف المواطنين يتقدمون بطلبات للحصول على ثروة عادل إمام

أثارت شائعة مفادها بأن الفنان الكبير، عادل إمام، سيتبرع بجزء من ثروته لفقراء الصعيد. وفي اليوم التالي كان هناك 10 آلاف طلب تقدم بها المواطنون لمديرية التضامن بالمحافظة للحصول على نصيبهم من الثروة والمنحة التي وعد بها الفنان الكبير. وقال وكيل وزارة التضامن بمنطقة قنا بالصعيد إنه فوجئ بوجود حشود كبيرة من المواطنين ومعهم طلبات لنماذج بمنحة مقدمة من الفنان عادل إمام، ويريدون التقدم بها للمديرية. وبالبحث عن أصل هذه النماذج، تبين أنها تباع في مكتبات خارجية ويتم شراء الطلب الواحد بنحو 20 جنيهاً، كما وصلت في بعض المناطق ل30 جنيهاً. وقامت مباحث الأموال العامة بالتحفظ على أحد المواطنين من قرية أولاد عمرو بعد استغلاله المواطنين وتوزيع 200 استمارة لهم بمبالغ مالية.
كذلك أشار إلى أنه أبلغ وزارة الأوقاف بالأمر، التي قامت بدورها وعن طريق المساجد، بالتنبيه على المواطنين أن الفنان لم يتقدم بمنحة أو يخصص جزءاً من ثروته للفقراء بالصعيد، وأن ما حدث لهم مجرد واقعة احتيال ونصب، وقد أعدت لهم الدولة برنامجاً يسمى “تكافل” سيتم طرح استمارات خاصة به من خلال مديرية التضامن الاجتماعي وفق “العربية”.
من جانب آخر، تقوم الأجهزة الأمنية في قنا حالياً بالبحث عن مروجي هذه الشائعة ومن يقومون بطبع وبيع تلك الاستمارات، خاصة أنه حتى الآن يقوم مواطنون آخرون بتقديم طلباتهم للمديرية رافضين تصديق أن الخبر إشاعة.

عن ريم بوقرة

شاهد أيضاً

هذا ما جاء في اعترافات “الشابّ بشير” بعد إيقافه بمطار قرطاج وبحوزته كمّية من مخدّر “الزطلة”

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائيّة بتونس، أمس الاثنين، بطاقة إيداع بالسجن في حقّ صاحب أغنية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: عفوا المحتوى محمي