hit tracker تحتضنه تونس قريبا.. مؤتمر ليبي ليبي للمصالحة – أخبار 24 ساعة
الأحد, 15 يوليو, 2018
الرئيسية / الوطنية / تحتضنه تونس قريبا.. مؤتمر ليبي ليبي للمصالحة

تحتضنه تونس قريبا.. مؤتمر ليبي ليبي للمصالحة

استقرت مؤخرا بتونس لجنة ليبية مستقلة تتكون من مثقفين وناشطين في المحتمع المدني استقرت مؤخرا في تونس قصد الاعداد للمؤتمر الوطني العام و الجامع (الليبي الليبي).
هذا المؤتمر الذي يقول عنه رئيس اللجنة التحضيرية محمد العباني انه من الليبيين و اليهم وانه لين يتم برعاية اي طرف خارجي و سيسعى الى تجميع صفوف الليبيين بمختلف اطيافهم السياسية و القبلية و الهدف منه سيكون الخروج بميثاق شرف للمصالحة الشاملة بعيدا عن اي تشفّي او حسابات شحصية ضيقة.
وفي حديث خاطف مع رئيس اللجنة قال ان التحضيرات للمؤتمر انطلقت منذ سنة وقد وقع تركيز 17لجنة تعمل في جميع مناطق القطر الليبي وفي تواصل يومي مع كل الفئات لاقناعهم بضرورة لم الشمل الليبي. و اضاف العباني انه سيقع تنظيم ندوة صحفية في تونس في غضون الايام القادمة لمزيد تسليط الضوء على هذا المؤتمر الذي ينظر اليه الليبيون على انه المخرج الاخير لخروج ليبيا من أزمتها.ونوّه رئيس اللجنة الى ان المؤتمر يحضى بدعم الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية و عديد القوى الدولية الفاعلة .
اما المسؤول الاعلامي عن اللجتة التحضيرية للمؤتمر سعد الحمري فقال انهم يعملون على اعطاء المؤتمر الزخم الوطني و الدولي اللازمين كما انهم سيوجهون الدعوة الى الحكومة التونسية و بعض المسؤولين الدوليين من اجل حضور المؤتمر كمراقبين و شاهدين على المصالحة الليبية المنتظرة.
هذا و ينتظر ان يشارك في المؤتمر الذي ستحتضنه تونس في شهر فيفري القادم حضور ما لا يقل عن 400 شخصية تمثل مختلف اطياف الشعب الليبي علاوة على المراقبين و الهيئات و الشخصيات الدولية.
ويمتد المؤتمر على ثمانية ايام و تتخلله اجتماعات وندوات وورشات عمل في السياسة و الاقتصاد و المجتمع….

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

بداية من غد الإثنين.. انخفاض درجات الحرارة نسيبا

من المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة، نسبيا، بداية من يوم الإثنين 16 جويلية 2018، أساسا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: عفوا المحتوى محمي